تعلم الألمانية في 3 أشهر أو أقل

0

تعلم الألمانية في 3 أشهر كيف تتعلم اللغة الألمانية في 3 أشهر أو أقل. دعونا نواجه الأمر ، كلنا نعمل بشكل أفضل تحت الضغط. عندما تكون المواعيد النهائية قصيرة ، فإنك تركز وعادة تنجح في كل ما تخطط للقيام به.

تعلم اللغة الألمانية ليس استثناءً ، وبدون هدف محدد زمنيًا ، قد تكون جهودك التعليمية فاترة وستعكس نتائجك ذلك. إذا تمكنت من تحديد هدف واقعي (لكن صعب) ، فستكون أكثر تركيزًا وستجد الطاقة والانضباط اللذين تحتاجهما لتحقيق ذلك.

تخيل كم سيكون لطيفًا إذا كنت تستطيع التحدث باللغة الألمانية؟ ألن يكون من الجيد معرفة لغة أخرى؟ شاهد نفسك في شوارع برلين خلال سوق الكريسماس الشهير أو مهرجان أكتوبر … إلى أي مدى ستستمتع بلغتك الجديدة!

تعلم الألمانية في 3 أشهر
تعلم الألمانية في 3 أشهر

 

تعلم الألمانية في 3 أشهر

سيكون رائعًا ، نعم ، يمكنك فعل ذلك حقًا في 3 أشهر أو أقل. لا ، لن تتحدث بطلاقة … ولكن بحلول هذا الوقت ستكون قادرًا على التحدث كثيرًا باللغة الألمانية.

الممارسة المنتظمة ضرورية

الشرط الأول لتحقيق هذا المستوى من اللغة الألمانية هو التأكد من حصولك على تدريب منتظم. الجلسات اليومية مثالية ، أو على الأقل 4-5 مرات في الأسبوع. هذه الجلسات لا تتطلب الانتماء.

في الواقع ، تعتبر الجلسة اليومية التي تستغرق نصف ساعة أكثر فاعلية من الجلسة التي تستغرق 8 ساعات مرة واحدة في الأسبوع. يساعد التكرار اليومي عقلك حقًا على تعلم اللغات الجديدة والتكيف معها.

استخدم برنامج تعليمي متكامل

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لتعلم اللغة الألمانية طوال اليوم وكل يوم ، فيمكنك تعلمها بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها. ومع ذلك، بالنسبة لمعظمنا ، فإن متطلبات العمل والأسرة تعني أن هذا مستحيل. ولا هو ضروري. ومع ذلك، يجب أن تكون قادرًا على العثور على 30 دقيقة إضافية يوميًا ، وإذا قمت بدمجه مع أكثر برامج التعلم المتاحة فعالية، فستنجح.

أفضل البرامج الدراسية هي ما أسميه البرامج “المتكاملة”. هذا يعني أنه يمكنك تعلم جميع الجوانب الضرورية للغة – القواعد والمفردات والنطق في نفس الوقت. كما يسمح لك بممارسة كل من المهارات اللغوية الأربع – القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

كيف يعمل برنامج التعلم المتكامل؟ تتضمن هذه البرامج دروسًا صوتية حيث ستتلقى تعليمات اللغة من البداية إلى النهاية. يمكنك استخدام الدروس الصوتية لممارسة التحدث بأسلوب “الاستماع والتكرار” ، وتجمع هذه المعرفة مع الوحدات المكتوبة التي تتيح لك ممارسة القراءة والكتابة. هذه البرامج هي الطريقة المثلى لتعلم اللغة.

تعلم الألمانية في 3 أشهر
تعلم الألمانية في 3 أشهر

انغمس في لغتك الجديدة

سيكون معظمكم على دراية بمصطلح “الانغماس في اللغة”. يعني المصطلح في الأساس أن تحيط نفسك بلغة جديدة قدر الإمكان ، عادةً فيما يتعلق بتعلم اللغة في بيئتها الأصلية. إذا كان بإمكانك تعلم اللغة الألمانية في ألمانيا ، فستجد أنها بالفعل أفضل بيئة تعليمية. تأكد من الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك واستخدام اللغة كل يوم.

يخطئ بعض الطلاب في قضاء كل وقتهم خارج الفصل مع زملائهم الناطقين باللغة الإنجليزية. هذا ليس بالضرورة شيئًا سيئًا ، ولكن إذا كنت تتحدث الإنجليزية فقط خارج الفصل ، فسيحد من قدرتك على تعلم اللغة الألمانية.

يمكنك أيضًا إنشاء تجربة غمر ألمانية صغيرة خاصة بك في منزلك. ابحث عن طرق ممتعة ومبتكرة لممارسة مهاراتك في اللغة الألمانية ، مثل قراءة الكتب أو مواقع الويب الألمانية ، أو مشاهدة الأفلام الألمانية ، أو الاستماع إلى الموسيقى الألمانية أو الكتب الصوتية ، أو حتى التواصل مع الناطقين باللغة الألمانية من خلال تبادل اللغة أو مجتمعات اللغة عبر الإنترنت.

هناك طرق عديدة لممارسة اللغة الألمانية بهذه الطريقة ، فهي مفيدة جدًا وتعليمية كاملة.

اقرأ أيضا: تعلم الالمانية للمبتدئين A1-A2

ماذا لو كنت تريد التحدث باللغة الألمانية بطلاقة؟

اتبع على طول! العامل الوحيد الآن هو الوقت. تظهر الأبحاث أن عقلك يستغرق 6 أشهر على الأقل لتعلم مهارة جديدة لإنشاء مسارات جديدة طويلة المدى. ستتمكن من إحراز تقدم كبير في وقت أقل من ذلك ، ولكن لكي تتمكن من تذكر اللغة الألمانية واستخدامها لبقية حياتك ، ستحتاج إلى مواصلة التعلم حتى 6-12 شهرًا.

تعلم الألمانية في 3 أشهر
تعلم الألمانية في 3 أشهر

الخلاصة:

يعد البرنامج التعليمي الكامل لمدة 30-60 دقيقة يوميًا هو أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية في 3 أشهر أو أقل. استمتع بدراستك وستجد قريبًا أن هذه الدروس اليومية هي أهم ما في يومك! حظا سعيدا واستمتع بالتحدث باللغة الألمانية!

Leave A Reply