أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا 2024.. وظائف في ألمانيا .. الرواتب في ألمانيا 2024

0

أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا يبحث الكثير من الناس عن الوظائف والمهن الأكثر طلبًا في ألمانيا في عام 2024، لكن كثافة الفرص والتخصصات تختلف من دولة إلى أخرى، حيث قد يكون تخصصك مطلوبًا بشدة في دولة ألمانيا.

وبحسب دراسة أجريت في عام 2019 أظهرت اعتمادًا شبه كامل على العمالة الأجنبية المؤهلة تأهيلا عاليا من خارج أوروبا، فمن المتوقع أن يزداد هذا العدد بحلول عام 2060، ومن المتوقع ألا يقل عدد المهاجرين المطلوبين عن 250 ألفًا كل سنة.

أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا
أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا

 أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا

قانون الهجرة المهرة هو قانون مصمم لتسهيل وتنظيم عملية التوظيف ، أنشأته الحكومة الفيدرالية في عام 2018 لدخول سوق العمل الألماني للموظفين ذوي الخبرة من خارج الاتحاد الأوروبي بمؤهلات مهنية ، ومجال البرمجة هو من أكثر الحقول رواجًا في ألمانيا عام 2018. تهتم ألمانيا بلغات البرمجة مثل Java و JavaScript و PHP وكل ما يتعلق بتطوير تطبيقات الويب.

تتميز ألمانيا بكونها واحدة من الدول ذات الاقتصاد الإنتاجي للغاية ، حيث أن إنتاجية الفرد عالية جدًا في مختلف المجالات مثل المجال الجوي والطيران والطب والتمريض والهندسة وصناعة السيارات والبرمجة وتكنولوجيا المعلومات والطب وخدمات الشحن، بالإضافة إلى التسويق الرقمي.

بسبب هذا التنوع، تتطلب الوظائف المطلوبة إتقان العديد من المهارات وآلاف الفرص ، والتي تتزايد باستمرار وفقًا لحالة اقتصاد الإنتاج الألماني.

 هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة؟

هل توجد فرص عمل للعرب في ألمانيا؟ إن الناطقين باللغة العربية الذين لا يعرفون اللغة الألمانية لديهم فرصة ضئيلة جدًا للعمل في ألمانيا لأنها مهمة جدًا وأحد شروط قبول طلبات الهجرة ، ولكن هناك مهن يمكن أن تتجاوز إتقان اللغة الألمانية، ولكن تتطلب إجادة اللغة الإنجليزية ، مثل البرمجة والترجمة ، مطلوب إجادة اللغة الإنجليزية ، اللغة الألمانية غير مطلوبة.

قد يهمك: اوسبيلدونغ تصميم الفعاليات 2024

تقنين ساعات العمل في المانيا

يركز قانون العمل الألماني على تدوين بعض النقاط المتعلقة بحماية العمال والموظفين ، حيث يتم تحديد ساعات العمل من 36 إلى 40 ساعة في الأسبوع ، ويتم ذلك بمعدل 7 إلى 8 ساعات ، مع استراحة لمدة 30 دقيقة.

موظف بعد 5 ساعات متتالية من العمل. تشير هذه التعليمات إلى Arbeitszeitgesetz (قانون ساعات العمل) ، الذي ينص على أن ساعات العمل الأسبوعية محددة بـ 48 ساعة كحد أقصى في الأسبوع.

يتم أيضًا تنفيذ تعليمات النص القانوني بصرامة ، ويلتزم العمال بأخذ فترات راحة منتظمة لمدة نصف ساعة بين 5 ساعات متتالية من العمل.

بالنسبة للعمل بدوام جزئي، ينص قانون العمل الألماني على أنه لا يُسمح بأكثر من 25 ساعة في الأسبوع في إطار بنود العمل الصغيرة. تم تحديد الحد الأدنى للأجور بـ 450 يورو شهريًا ، وغالبًا ما يستخدم الطلاب والعمال هذه الأجور المنخفضة لدعم احتياجات المعيشة في ألمانيا.

أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا
أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا

أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا 2024

  • خبير البرمجة.
  • أخصائي البناء.
  • أخصائي الاقتصاد وإدارة الأعمال.
  • متخصص في تكنولوجيا المعلومات.
  • أخصائي هندسة مدنية.
  • اخصائي هندسة الكترونية.
  • فني كهربائي.
  • مدير المبيعات.
  • ممرضة.
  • إدارة حساب المستخدم.
  • مندوب مبيعات.

الحد الادني للاجور في المانيا لعام 2024 أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا 2024

كم هو راتب ممرضة في المانيا؟ راتب مهندس بناء في برلين؟ راتب الطبيب الألماني؟ وفقًا لآخر تحديث لمحرك البحث ، تم تضمين هذه الأسئلة في أكثر النتائج بحثًا في عام 2021. لمعرفة متوسط ​​الراتب في ألمانيا ، يمكنك التحقق من آخر تحديث لقاعدة بيانات الرواتب الخاصة بوكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية. لوصف الوظيفة والشروط المطلوبة للوظيفة المعروضة.

المهن الحرفية المطلوبة في ألمانيا:

يبلغ عدد العمالة المهنية في ألمانيا حوالي مليون شخص ، بما في ذلك الحرف اليدوية التي هي أساس الاقتصاد الألماني ، والتي تعتمد عليها الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، ويستهدف الكثيرون هذه المجالات ويقدمون طلبات الهجرة لتوقيع العقود مع الشركات الألمانية بعد الوظائف.

كيف يمكنك الحصول على عمل في ألمانيا؟

تحول العديد من الباحثين مؤخرًا إلى مجموعة من التطبيقات والمواقع الإلكترونية المخصصة للعثور على وظائف في ألمانيا ، بالإضافة إلى الطريقة التقليدية للعثور على وظائف في ألمانيا ، وهي الاتصال بمراكز التوظيف أو استخدام بوابات الوظائف الألمانية وشبكات الأعمال الكبرى لمعرفة كل شيء عن التفاصيل.

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا : 

بالإضافة إلى الوكالة المركزية للشؤون الخارجية والمهنية (ZAV) ، يوجد أيضًا موقع الويب الخاص بوكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية. تتميز هذه المواقع بمجموعة كبيرة من عمليات البحث وهي مجانية ، لذلك سواء كنت تبحث عن تدريب مهني أو وظيفة في ألمانيا.

أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا
أكثر المهن المطلوبة في ألمانيا

فمن المؤكد أنه من المفيد تصفح مواقع وكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية المتخصصة في عقود العمل و تقديم الخدمات للأشخاص من الدعم الأولي متاح للمتقدمين في جميع أنحاء العالم.

Leave A Reply